23 يونيو 2024 07:14 م

الهيئـــــــــة العــــــامة للاستــــعلامات

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 04:37 م

الرؤية

 

شرح سياسة الدولة في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على الصعيدين الداخلي والخارجي ومواقفها إزاء مختلف القضايا، وتحسين الصورة الذهنية للدولة المصرية، وإمداد صانع القرار بالنشرات و التقارير والدراسات حيال مختلف القضايا المحلية والاقليمية والدولية مع توثيق المشروعات القومية العملاقة التي تشهدها الدولة في كافة المجالات ،  فضلاً عن تنمية وعي المواطن ومشاركته الفعالة في بناء مجتمعه في الداخل وتعميق أواصر الصداقة والعلاقات الوثيقة بين مصر والعالم الخارجي، والعمل على تعزيز العلاقات مع الجاليات المصرية في الخارج.

 

الرسالة

- المساهمة في تحقيق أهداف الدولة السياسية والإعلامية، في إطار "رؤية مصر ٢٠٣٠" والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

- توفير المعلومات الحديثة والدقيقة والصحيحة عن مصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياحية وغيرها.

- تقديم صورة مصر إلى الرأي العام العالمي ونقل الحقائق عنها إلى وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم وشرح سياسة مصر إلى شعوب العالم، وذلك عبر مكاتب الإعلام الملحقة بالسفارات المصرية في العديد من العواصم والمدن الكبرى.

- التواصل مع أبناء الوطن بالخارج عبر أربعة منابر: مجلة أبناء الوطن بالخارج، وصفحة أبناء الوطن على شبكة الانترنت، وقاعدة بيانات البريد الالكتروني لتلقى شكاوي واستفسارات المصريين بالخارج والسعي لإيجاد حلول لها وذلك بالتنسيق مع الوزرات والجهات المعنية، والتنظيم والمشاركة في مؤتمرات وفعاليات المصريين بالخارج.

- توفير معلومات عن صورة مصر في الإعلام الدولي للمهتمين والمعنيين في أجهزة ومؤسسات الدولة ووسائل الإعلام .

- تقديم التسهيلات الإعلامية الممكنة للصحفيين والمراسلين الأجانب المقيمين والزائرين في مصر، بكون الهيئة الجهة الإعلامية المصرية الرسمية التى تشرف على عمل المراسلين الأجانب، وتسهم في إنجاح رسالتهم الإعلامية، بما يحقق مردود إعلامى إيجابى.

- المساهمة في التثقيف السياسي وشرح السياسات الوطنية والتوعية الاجتماعية للمواطنين في أنحاء مصر بكافة القضايا والمشكلات المحلية من خلال مراكز النيل للإعلام ومراكز الإعلام الداخلي.

- ترسيخ وعى المواطنين بأحكام الدستور والقانون، ورفع حالة الوعى المجتمعى والمعرفي ذات التأثير.

- توفير قاعدة معلوماتية تساعد صانع القرار، وقادة الرأي والفكر، ومختلف شرائح المجتمع على استبيان العديد من القضايا الداخلية والخارجية التي تهم الرأي العام في مصر

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى