29 سبتمبر 2022 03:41 ص

البطولة الافريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 09:15 ص

نظمت مصر فاعليات البطولة الافريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة وهي البطولة المؤهلة لبطولات كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي بمشاركة 250 رامي ورامية وناشئين من 9 دول من مختلف دول العالم، وتستمر البطولة 4 أيام تبدأ من 12 حتي 15 مايو 2022.

وجاءت هذه المنافسة ضمن البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية علماً بأن مصر قامت بتنظيم 7 بطولات أفريقية في السنوات الماضية بالإضافة الى تنظيم بطولتى عالم وكان أخرها السنة الماضية 2021، والتي أبهرت العالم وأشاد بها جميع الرماة المشاركين .

 

ولقد باتت مصر تصنع الفارق في استضافة مختلف الأحداث والبطولات الدولية بفضل ما تتمتع به من مقومات وبنية تحتية رياضية مُقامة وفق المعايير الدولية، في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على التوسع في بناء وتطوير المنشآت الرياضية التي أصبحت تمثل قيمة مضافة في دعم الاقتصاد الوطني .

واقيمت منافسات البطولة الإفريقية على الملاعب الدولية لنادى الصيد بالسادس من أكتوبر، والتي اعتمدتها اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للرماية منذ عام 2010، واستضافت الملاعب كافة المنافسات لمختلف الفئات المشاركة في البطولة وهى قدامي الرواد_ الرواد_ الرجال_ السيدات، الناشئين والناشئات .

الفرق المشاركة

تنافس في هذه البطولة فريق أوروبا الأول للرماية والفريق القومى الإيطالى والفريق الأنجليزى، إلى جانب مشاركة أبطال البلاد العربية و أبطال أفريقيا .

 

الفرق المصرية المشاركة

شارك في البطولة من مصر الفريق المتميز الذى حصل على مراكز عالمية خلال البطولات السابقة، والذي يضم نخبة من أمهر الرماه الدوليين من مختلف نوادى الجمهورية، وأبرزها نادى الصيد بالدقى ونادي الصيد بالإسكندرية ونادي الشمس ونادي المعادى ونادي صيد وادي النطرون .

 



القعاليات

15-5-2022

اختتمت فعاليات البطولة الافريقية الثامنة للرماية على الاطباق المروحية المفتوحة .

وشهد ختام البطولة حضور المهندس عبد الله غراب رئيس مجلس إدارة نادى الصيد واللواء حازم حسنى ئيس الاتحادين الافريقى و المصرى للرماية ، والأستاذ هانى عزت أمين الصندوق ، وأعضاء مجلس نادى الصيد المهندس أحمد مجيب والمهندس أحمد الشاذلى والأستاذة هبة ممدوح والاستاذة مريم عثمان والأستاذ حسن نهنوش والمهندس كريم متولى والسيدة كيارا سولا القنصل الايطالى بمصر

وحصل رماة الفراعنة على 21 كأسا متنوعة، بواقع 8 كؤوس في بطولة أفريقيا فردي و3 كؤوس للفرق، بخلاف 10 كؤوس في مسابقة “كأس بريتا ”.

وكان الرماة المصريون قد حصدوا 5 كؤوس في بطولة “كأس الرئيس” و9 كؤوس في بطولة الجائزة الكبرى، لتصبح المحصلة النهائية للفراعنة 35 كأسا في جميع منافسات البطولة التي أقيمت على مدار 4 أيام .

وشهدت منافسات بطولة أفريقيا في الفردي منافسات شرسة، حيث فاز الإيطالي سيباستيانو موليناري بالمركز الأول في مسابقة الرجال، وحل خلفه المصري هاري فارتان، وفي المركز الثالث جاء البريطاني أندريه سترافورد .

وعلى مستوى السيدات، فازت البريطانية جان بيل بالمركز الأول، وحلت المصرية سحر طلعت في المركز الثاني، وجاءت البريطانية دوني روجرز ثالثة .

وفي المنافسات المفتوحة، حل الإيطالي أنطونيو باسيكوا في المركز الأول، وجاء في المركز الثاني البريطاني هاورد بات وفي المركز الثالث جاء الإيطالي نيكوترا .

وعلى مستوى الكبار “فيترون”، فاز البريطاني هاورد بات بالمركز الأول، وحل المصري أحمد مرسي ثانيا وجاء الإيطالي أندريه مارتينيوني ثالثا .

وعلى مستوى “الماستر” حصد المصريان نسيم عطالله ومجدي شفيق على المركزي الأول والثاني على الترتيب، بينما فاز البريطاني كريستوفر بوتر بالمركز الثالث .

وفي منافسات الناشئين فاز الثلاثي المصري أحمد عصام الدين ويوسف شرف وياسين مادي بالمركز الثلاثة الأولى على الترتيب .

وفي منافسات الفرق بالبطولة الأفريقية، فاز منتخب إيطاليا بالمركز الأول على مستوى الرجاء، وجاء منتخب بريطانيا في المركز الثالث، وحل منتخب مصر في المركز الثالث .

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى