27 مايو 2024 05:18 ص

صبحي: دعم الرئيس السيسي للمنظومة الرياضية وضعها في مكانة عالمية

السبت، 03 يونيو 2023 - 03:48 م
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي "إن الدعم الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، وضعها فى مكانة عالمية متميزة، وخاصة من خلال امتلاك البنية الرياضية التي تؤهلنا لاستضافة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية".

جاء ذلك على هامش حضور وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، ختام النسخة الـ11 من بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية (PSA ) للرجال والسيدات، والتي أقيمت بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وهنأ وزير الشباب والرياضة، اللاعب على فرج لفوزه بالمركز الأول في منافسات الرجال، وكذلك اللاعبة نوران جوهر بالمركز الأول سيدات.. وأكد حرص الوزارة على تقديم الرعاية الكاملة للإسكواش من أجل الحفاظ على الريادة العالمية لأبطالنا في اللعبة، وكذلك النهوض والعمل على نشر رياضة الإسكواش من خلال المشروع القومي لموهوبي الاسكواش، والذي تنفذه الوزارة ضمن العديد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بتوجيهات من رئيس الجمهورية بغرض اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين فى شتي المجالات الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية والتنموية بوجه عام.

ومن جهته، أعرب رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة محمد عاشور عن اعتزازه ببطولة الجونة الدولية للإسكواش، مشيدا بالتطور الذى تشهده عام بعد عام لتصل إلى عقد جديد من النجاح والتميز.

وقال "إن بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية (PSA ) للرجال والسيدات مثال حي للفكر المستدام الذي تقوم به مدينة الجونة علي مدار أكثر من 34 سنة من تبني رياضات مختلفة وتحقيق قيمة حقيقية".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ievents " ومؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش عمرو منسي "إن بطولة الجونة هذا العام تعتبر من أنجح البطولات، حيث شهدت حضور جماهيري مكثف من الأدوار التمهيدية من المصريين والأجانب في مدينة الجونة".

وحضر الحفل كل من: رئيس الاتحاد المصري للإسكواش عاصم خليفة، ومدير عام الفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق، بالإضافة إلى نخبة من كبار نجوم الإسكواش في العالم، ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى